Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 

..

المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام: العودة إلى الشعب الفلسطيني لقول كلمته بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني هي مفتاح انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.... المزيد

مفهوم النظام السياسي

article thumbnail

لقد تباينت واختلفت تعريفات النظام السياسي , ولكن تم تحديد معنيين من النظام السياسي احدهما ضيق وهو التعريف التقليدي والآخر واسع وهو التعريف الحديث ويعني المعنى الضيق للنظم السياسية أنظمة الحكم التي تسود دول معينة ويقول الفرنسي (جورج بيردو) بأن النظام السياسي هو كيفية ممار [ ... ]


ما رأيك بالموقع الالكتروني الجديد
 
ما يجري في القدس تصعيد غاية في الخطورة، ولا بد من عرضه على مجلس الأمن PDF طباعة إرسال إلى صديق

ينبه الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إلى أن الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة (قرار بناء 14 وحدة استيطانية، تحويل حاجز شعفاط إلى معبر، إغلاق جسر باب المغاربة، فضلا عن عمليات الهدم المتواصلة في غير مكان) تمثل تصعيدا غاية في الخطورة من قبل حكومة دولة الاحتلال ضمن إستراتيجيتها لتهويد القدس الشرقية وعزلها عن باقي أنحاء الضفة الغربية، وتمزيق هذه الأخيرة وتقطيع أوصالها، وفصل قطاع غزة عنها؛ وذلك لقطع الطريق على أية فرصة حقيقية لتطبيق حل الدولتين.

 

وإن "فدا" الذي يلحظ تصاعد وتيرة هذه الإجراءات، ومعها عمليات القصف الوحشي على قطاع غزة، يرى أنها تكشف حجم عجز وتقاعس المجتمع الدولي إزاء العنجهية الإسرائيلية، وخاصة أنها تأتي عشية اللقاء المرتقب يوم غد الأربعاء للجنة الرباعية الدولية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

أمام ذلك، يؤكد "فدا" أنه لا جدوى من تحركات الرباعية الدولية هذه طالما لم ترفض الأخيرة حتى اللحظة تحميل إسرائيل المسؤولية عن تعطيل عملية السلام، وترفض إلزامها تنفيذ الاستحقاقات المترتبة عليها في خطة خارطة الطريقة، وخاصة وقف النشاطات الاستيطانية.

وأمام ذلك، يؤكد "فدا" أيضا على القرار الأخير الصادر عن اجتماع اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف والقاضي بوضع هذه الإجراءات الإسرائيلية أمام مجلس الأمن لمناقشتها واتخاذ قرار بإدانتها ومطالبة إسرائيل بالتوقف عنها تحت طائلة الخضوع لعقوبات دولية إذا لم تفعل ذلك.

كما يدعو "فدا" الدول السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة إلى عقد اجتماع عاجل لبحث تلك الإجراءات واتخاذ ما يلزم من قرارات ضد إسرائيل على ضوئها.

 

 

 

 

Share Link: Share Link: Bookmark Google Yahoo MyWeb Digg Facebook Myspace Reddit
 

| Home |
الرئيسية | وثائق حزبية | تصاريح صحفية | أيام فلسطينية | مجتمع متمدن | توجهات | منارات | اتجاهات