Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 

..

المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام: العودة إلى الشعب الفلسطيني لقول كلمته بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني هي مفتاح انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.... المزيد

مفهوم النظام السياسي

article thumbnail

لقد تباينت واختلفت تعريفات النظام السياسي , ولكن تم تحديد معنيين من النظام السياسي احدهما ضيق وهو التعريف التقليدي والآخر واسع وهو التعريف الحديث ويعني المعنى الضيق للنظم السياسية أنظمة الحكم التي تسود دول معينة ويقول الفرنسي (جورج بيردو) بأن النظام السياسي هو كيفية ممار [ ... ]


ما رأيك بالموقع الالكتروني الجديد
 
بيان صادر عن الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في الذكرى 22 لانطلاقته PDF طباعة إرسال إلى صديق

 

يا جماهير شعبنا العظيم: في الداخل الفلسطيني الأعز على القلب..في قدس الأقداس العاصمة الوحيدة لدولتنا العتيدة، وفي غزة الصمود وضفة العطاء والتضحية.. في مخيمات اللجوء والشتات حيث لم يفارقكم يوما حلم العودة لكروم العنب وبيارات البرتقال ومروج القمح في أرض الآباء والأجداد.. نتوجه إليكم في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، بأحر التحيات وأصدقها، يحدونا الأمل بغد أجمل، والثقة الأكيدة بتحقيق النصر المنشود، ونجدد العهد في الذكرى 22 لانطلاقة حزبنا بالمضي قدما على درب النضال حتى تحقيق الحرية والاستقلال والعودة، ونستلهم في ذلك كل تضحيات الشهداء، والدماء الزكية للجرحى، وآلام الأسرى، ومعاناة اللاجئين، ونجدد العزم أن نبقى الأوفياء للمبادئ والمثل التي اجتمعنا عليها ذات يوم من أيام آذار الأرض والعطاء، فكانت انطلاقة "فدا" التجسيد الحقيقي لنهج ديمقراطي تقدمي ولخط وطني واقعي وحدوي كافح ويكافح على دربه آلاف المناضلين من حملة رايات التجديد والديمقراطية والاشتراكية.

 

يا جماهير شعبنا العظيم: ونحن نحتفل غدا السبت في الذكرى 22 لانطلاقة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، يكون قد مضى على انعقاد المؤتمر الوطني الثالث لحزبنا ما يقرب العام؛ لذلك نستمد من الانجازات التي تحققت في المؤتمر، والقيادة الجديدة التي أفرزها، والمبادئ التي جسدها بانعقاده، الثقة للمضي قدما، وبعزيمة أقوى، لمجابهة التحديات والمخاطر التي تحدق بقضيتنا الوطنية.. وفي هذا الإطار، يمثل لكل وطني فلسطيني حر 3 تحديات، يجدر بنا مواجهتها معا لتقريب ساعة الخلاص من الاحتلال، وهي:

الغطرسة الإسرائيلية: نؤكد رفضنا القاطع لأية لقاءات تفاوضية من أي نوع كان دون وقف إسرائيل لكل أشكال الاستيطان، والتزامها الواضح بأن العودة لحدود عام 1967 هي الأساس، وبأن أية مفاوضات جديدة يجب أن تبحث كل قضايا الوضع النهائي، وأن تجري ضمن سقف زمني وآلية محددين وبرعاية دولية؛ لأن الولايات المتحدة أثبتت، وبالملموس، أنها ليست حكما نزيها وأمينا ومتوازنا. الانقسام الفلسطيني: يجب سحب هذه الذريعة من يد إسرائيل، وأن نستعيد وحدتنا الوطنية الضمانة الوحيدة لانتصارنا. وهنا نؤكد على رفضنا القاطع لكل الحجج التي تساق لتبرير عدم تحقيق المصالحة، وندعو، من جهة، لتمكين لجنة الانتخابات من مباشرة عملها في انجاز سجل الناخبين في غزة، كما هو الحال في الضفة، ومن جهة ثانية، الأخ الرئيس محمود عباس للبدء في مشاورات تشكيل الحكومة المأمولة، ويجب أن يكون أبناء شعبنا مراقبين يقظين لأية مماطلة أو تلكؤ في ذلك، وجاهزين للنزول إلى الشارع، كما فعلوا في آذار الماضي، إذا لم يتم بشكل عاجل تنفيذ اتفاق المصالحة. السلطة الوطنية: نؤكد مجددا على أنها، كانت ولا تزال، إنجازا وطنيا مرحليا هدفه الانتقال بشعبنا إلى التحرر الكامل وقيام دولته المستقلة. وانطلاقا من المشاكل الجمة التي تعانيها السلطة، من فساد وبيروقراطية وترهل مستحكم في جهازها الإداري المتضخم، يدعو حزبنا إلى إعادة هيكلتها، وإعادة علاقتها التي انقطعت مع الشعب، والأهم من ذلك إعادة النظر في علاقتها مع إسرائيل لضمان منع أي تحكم إسرائيلي بها.

أيتها المناضلات..أيها المناضلون: لا يسعنا على أبواب يوم المرأة العالمي، إلا أن نتوجه بالتحية للمرأة الفلسطينية مؤكدين التزامنا بمبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية والتكافؤ في الفرص وحق المرأة في المشاركة في الحياة الفلسطينية بكل أوجهها، بما في ذلك تبوء المراكز الأولى في صنع القرار. كما يؤكد "فدا" في الذكرى 22 لانطلاقته وفاءه لعهد العزم بالسعي لتشكيل حزب يساري موحد، ولاستعادة الدور الريادي لقوى اليسار الفلسطيني، وعلى أنه يستمد قدرته في مواصلة النضال من عزيمة الشباب وعطائهم المتقد، ويؤكد،كذلك، على ضرورة قيام الجميع بالعمل على حل كل المشاكل التي تعترضهم.

عاشت الذكرى 22 لانطلاقة حزبنا..عاش نضال الطبقة العاملة الفلسطينية.. تحية إجلال وإكبار لكل الرفيقات والرفاق بنات وأبناء فدا..المجد والخلود للشهداء، الشفاء العاجل للجرحى، والحرية للأسرى البواسل.

وإننا حتما لمنتصرون

الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني-فدا

2/3/2012

 

 

Share Link: Share Link: Bookmark Google Yahoo MyWeb Digg Facebook Myspace Reddit
 

| Home |
الرئيسية | وثائق حزبية | تصاريح صحفية | أيام فلسطينية | مجتمع متمدن | توجهات | منارات | اتجاهات