Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 

..

المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام: العودة إلى الشعب الفلسطيني لقول كلمته بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني هي مفتاح انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.... المزيد

مفهوم النظام السياسي

article thumbnail

لقد تباينت واختلفت تعريفات النظام السياسي , ولكن تم تحديد معنيين من النظام السياسي احدهما ضيق وهو التعريف التقليدي والآخر واسع وهو التعريف الحديث ويعني المعنى الضيق للنظم السياسية أنظمة الحكم التي تسود دول معينة ويقول الفرنسي (جورج بيردو) بأن النظام السياسي هو كيفية ممار [ ... ]


ما رأيك بالموقع الالكتروني الجديد
 
فدا يحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين PDF طباعة إرسال إلى صديق

طالب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني اليوم خلال الاجتماع الذي عقده في محلية سبسطسية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته اتجاه الأسرى المضربين عن الطعام والذي زاد عن مأتي يوم وحمل فدا المسؤولية للمجتمع الدولي إذا ماتم الإفراج عن الأسرى المضربين وتحسين أوضاع الأسرى بشكل عام ورفع المعاناة عنهم وتحسين ظروف اعتقالهم وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة واعتبارهم اسرى حرب.

وجاءت هذه المطالبة خلال الاجتماع الذي عقد في محلية سبطية وحضره أعضاء اللجنة المركزية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا د. سليمان حمدان ومصطفى حنني.

وقد ناقش الاجتماع الوضع الحزبي الداخلي وتوجهات الحزب في الظروف الحالية ودعوة أعضاء الحزب لعقد مؤتمر المحلية وقد ناقش الاجتماع خطة العمل المقترحة من اجل النهوض بالأوضاع الحزبية والجماهيرية.

كما تم مناقشة مشاركة أعضاء الحزب في العمل الجماهيري والمشاركة في جميع الفعاليات الوطنية التي تنشط يوميا ضد الاستيطان ومصادرة الأراضي وأدان الاجتماع سياسات الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني وخصوصا في مدينة القدس والأغوار وفي جميع قرى والمدن الفلسطينية.

وطالب د. سليمان حمدان الفصائل الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها اتجاه الشعب الفلسطيني والإسراع بإنهاء الانقسام لا للاتفاق على إدارته

وأضاف إن كل الحوارات التي تجري عبارة عن لقاءات برتوكولية لا تعني الشعب الفلسطيني بشيء لان الشعب الفلسطيني يتطلع إلى إنهاء حالة الانقسام لا لإدارة الانقسام كما نشعر اليوم بعد الاجتماع الأخير المنعقد في القاهرة.

وحذر حمدان من أن مضيعة الوقت في إنهاء حالة الانقسام ليست في صالح الشعب الفلسطيني وإنما هي في مصلحة الاحتلال الذي يوميا يصادر ويبني ألاف الوحدات السكنية دون الالتفات للمجتمع الدولي بأسره.

وقد طالب د. حمدان المجتمع الدولي بفرض عقوبات على الحكومة الإسرائيلية لكي تلتزم بوقف الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وتهجير سكان القدس وإقامة الدولة الفلسطينية.

Share Link: Share Link: Bookmark Google Yahoo MyWeb Digg Facebook Myspace Reddit
 

| Home |
الرئيسية | وثائق حزبية | تصاريح صحفية | أيام فلسطينية | مجتمع متمدن | توجهات | منارات | اتجاهات