Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 

..

المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام: العودة إلى الشعب الفلسطيني لقول كلمته بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني هي مفتاح انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.... المزيد

مفهوم النظام السياسي

article thumbnail

لقد تباينت واختلفت تعريفات النظام السياسي , ولكن تم تحديد معنيين من النظام السياسي احدهما ضيق وهو التعريف التقليدي والآخر واسع وهو التعريف الحديث ويعني المعنى الضيق للنظم السياسية أنظمة الحكم التي تسود دول معينة ويقول الفرنسي (جورج بيردو) بأن النظام السياسي هو كيفية ممار [ ... ]


ما رأيك بالموقع الالكتروني الجديد
 
السفير أشرف دبور يبحث أوضاع المخيمات مع قيادة حزب فدا في لبنان PDF طباعة إرسال إلى صديق

ستقبل سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور وفداً من قيادة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت. ورحب السفير دبور بالوفد الذي ترأسه أمين سر "فدا" على الساحة اللبنانية الرفيق سليمان هجاج معربا عن سعادته باستعادة فدا لنشاطه على الساحة اللبنانية وتقديره لدور الحزب باعتباره مكونا أساسيا من مكونات منظمة التحرير الفلسطينية وأحد فصائلها الأساسية .

 

وأكد دبور على أهمية التواصل والتشاور بين مختلف الفعاليات الفلسطينية في لبنان من أجل النهوض بأوضاع المخيمات الفلسطينية هناك ومعالجة المشاكل التي يواجهها أبناء شعبنا فيها، كما أكد على الضرورة التي تمليها تطورات المرحلة الراهنة من أجل تفعيل العمل المشترك بين جميع الفصائل الفلسطينية على أساس برنامج الإجماع الفلسطيني.

من جانبه شكر الرفيق هجاج سعادة السفير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مؤكدا جاهزية "فدا" واستعداده الدائم ورغبته المستمرة بالتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا التي تتصل بالوجود الفلسطيني في لبنان، وخاصة في ظل تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمخيمات الفلسطينية هناك والأخطار الأمنية التي تواجهها.

وأكد هجاج على أهمية الوصول إلى برنامج وطني- فلسطيني للعمل المشترك على الساحة اللبنانية، يتصدى لسياسة الأونروا في تقليص الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وعدم إتمامها لعملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وعدم تنفيذها برنامج إغاثة طارئ خاص فيه، وعدم عملها على صيانة وترميم المخيمات التي أصبحت تفتقر لأبسط شروط الحياة الإنسانية.

كما أكد على أهمية توحيد جهود الفصائل الفلسطينية من أجل تحييد المخيمات الفلسطينية والحيلولة دون استخدامها من قبل الجماعات التكفيرية التي تسعى للمس بالأمن الداخلي لها والإساءة للعلاقات الأخوية الفلسطينية-اللبنانية.

 

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على إبقاء قنوات التواصل والتشاور مفتوحة لتبادل الأفكار والعمل المشترك بما فيه مصلحة شعبنا في لبنان وخدمة قضاياه السياسية والمطلبية وبما يحافظ على سيادة واستقلال لبنان ويحفظ سلمه الوطني والمجتمعي.

Share Link: Share Link: Bookmark Google Yahoo MyWeb Digg Facebook Myspace Reddit
 

| Home |
الرئيسية | وثائق حزبية | تصاريح صحفية | أيام فلسطينية | مجتمع متمدن | توجهات | منارات | اتجاهات