Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 

..

المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام: العودة إلى الشعب الفلسطيني لقول كلمته بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني هي مفتاح انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.... المزيد

مفهوم النظام السياسي

article thumbnail

لقد تباينت واختلفت تعريفات النظام السياسي , ولكن تم تحديد معنيين من النظام السياسي احدهما ضيق وهو التعريف التقليدي والآخر واسع وهو التعريف الحديث ويعني المعنى الضيق للنظم السياسية أنظمة الحكم التي تسود دول معينة ويقول الفرنسي (جورج بيردو) بأن النظام السياسي هو كيفية ممار [ ... ]


ما رأيك بالموقع الالكتروني الجديد
 
فــــــدا ينظم مسيرة أطفال دعماً للأسرى و يشارك في اعتصام إنهاء الانقسام PDF طباعة إرسال إلى صديق

نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني ( فدا ) في محافظة غزة مسيرة و وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال بجانب الخيمة المقامة أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان , وشارك في المسيرة زهرات وبراعم وقيادات من اتحاد شباب الاستقلال حيث قدم الأطفال العديد من الفقرات الشعرية باللغات الانجليزية و الفرنسية و العبرية دعماً لحرية الأسرى , حيث أكدوا على مواصلة هذه الفعاليات حتى تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال ملوحين بالأعلام الفلسطينية تأكيداً على توحد شعبنا

إقرأ المزيد...
 
فدا يحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين PDF طباعة إرسال إلى صديق

طالب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني اليوم خلال الاجتماع الذي عقده في محلية سبسطسية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته اتجاه الأسرى المضربين عن الطعام والذي زاد عن مأتي يوم وحمل فدا المسؤولية للمجتمع الدولي إذا ماتم الإفراج عن الأسرى المضربين وتحسين أوضاع الأسرى بشكل عام ورفع المعاناة عنهم وتحسين ظروف اعتقالهم وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة واعتبارهم اسرى حرب.

إقرأ المزيد...
 
زهيرة كمال: الاعتقالات الأخيرة محاولة إسرائيلية لتوتير الأجواء الفلسطينية وإحباط أو إعاقة مساعي تحقيق المصالحة PDF طباعة إرسال إلى صديق

إن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين الموافق 4/2/2013 باعتقال 21 مواطنا بينهم ثلاثة من أعضاء المجلس التشريعي هو إجراء مدان بشدة ويمثل اعتداء سافرا على حقوق الإنسان الفلسطيني يضاف إلى سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية التي تشكل انتهاكا فظا للقرارات والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية وشرعة الأمم المتحدة.

إقرأ المزيد...
 
فـــدا ينعي شهيد الحرية شكري بلعيد PDF طباعة إرسال إلى صديق

ينعي الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) الرفيق شكري بلعيد المنسق العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين التونسي ، والذي شارك وساهم في الدفاع عن حرية تونس ، وكان أحد أبرز قادة التحرر والحرية في العالم العربي.

إقرأ المزيد...
 
وفد فدا إلى القاهرة يلتقي قيادتي الحزب الشيوعي وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي في مصر PDF طباعة إرسال إلى صديق

عقد وفد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إلى القاهرة لقاءين منفصلين مع الحزب الشيوعي وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي في مصر وذلك على هامش مشاركة الوفد في اجتماعات لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية التي التأمت في العاصمة المصرية.

إقرأ المزيد...
 
رأفت: شعبنا يرفض الضغوط الأمريكية، وعلى القيادة الفلسطينية أن تتوجه فوراً إلى الأمم المتحدة. PDF طباعة إرسال إلى صديق

عقدت قيادة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في محافظة سلفيت اجتماعاً يوم السبت الموافق 16/6/2012 في مدينة سلفيت برئاسة أمين سرها الرفيق منذر زهد، وشارك في الاجتماع الرفيق صالح رأفت نائب الأمينة العامة لـ(فدا)، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وناقشت القيادة مهام الحزب على الأصعدة الوطنية، والتنظيمية والجماهيرية الداخلية، واتخذت قرارات بشأن ذلك، كما قررت استكمال الأعمال التحضيرية من أجل عقد مؤتمر منظمة (فدا) في محافظة سلفيت في شهر أيلول 2012.

إقرأ المزيد...
 
كلمة الأمينة العامة لفدا في الذكرى الثانية والعشرين لانطلاقة الحزب PDF طباعة إرسال إلى صديق

الرفاق والرفيقات، الإخوة والأخوات قيادة وأعضاء في كافة الأحزاب السياسية التي تشاركنا حفلنا هذا، والذي يقام بمناسبة الذكرى 22 لانطلاقة حزب فدا، كحزب فلسطيني وطني يساري ديمقراطي علماني، يناضل جنبا إلى جنب مع كافة الفصائل من أجل إنهاء الاحتلال، وحرية شعبنا الفلسطيني، وإقامة دولتنا الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين.

إقرأ المزيد...
 
بيان صادر عن الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في الذكرى 22 لانطلاقته PDF طباعة إرسال إلى صديق

 

يا جماهير شعبنا العظيم: في الداخل الفلسطيني الأعز على القلب..في قدس الأقداس العاصمة الوحيدة لدولتنا العتيدة، وفي غزة الصمود وضفة العطاء والتضحية.. في مخيمات اللجوء والشتات حيث لم يفارقكم يوما حلم العودة لكروم العنب وبيارات البرتقال ومروج القمح في أرض الآباء والأجداد.. نتوجه إليكم في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، بأحر التحيات وأصدقها، يحدونا الأمل بغد أجمل، والثقة الأكيدة بتحقيق النصر المنشود، ونجدد العهد في الذكرى 22 لانطلاقة حزبنا بالمضي قدما على درب النضال حتى تحقيق الحرية والاستقلال والعودة،

إقرأ المزيد...
 
حادث جبع الأليم يسلط الضوء على النقص في الخدمات والإهمال الذي تعانيه القدس وضواحيها PDF طباعة إرسال إلى صديق

إن الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الذي يتقدم بالتعازي الحارة لأسر ضحايا حادث جبع الأليم متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، يؤكد على حق أهالي الضحايا أولا، والرأي العام الفلسطيني ثانيا، في معرفة ملابسات ما وقع وأدى إلى هذا المصاب الجلل، ويقتضي ذلك، بالضرورة، المضي في إجراءات التحقيق الذي أعلن النائب العام عن فتحه، وفي نفس الوقت عدم الإبطاء في هذه الإجراءات وإعلان النتائج على الملأ.

إقرأ المزيد...
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 التالي > النهاية >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

| Home |
الرئيسية | وثائق حزبية | تصاريح صحفية | أيام فلسطينية | مجتمع متمدن | توجهات | منارات | اتجاهات